الرئيسية / أحداث أسفي / مدرسة “أندري دو شينيي” بأسفي نموذج لترسيخ ثقافة التميز والإبداع في القطاع الخاص

مدرسة “أندري دو شينيي” بأسفي نموذج لترسيخ ثقافة التميز والإبداع في القطاع الخاص

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

حين يتحدث جلالة الملك محمد السادس عن جودة التعليم و التميز كثقافة لا بد من تجذيرها في المؤسسات التعليمية بالقطاع العمومي و الخصوصي  ، و يتمحور سؤال في أذهان كثير من القائمين على ادارة هذه المؤسسات ، كيف يمكن أن نكون مميزين في أوضاع اقتصادية صعبة وموارد متواضعة و أحيانا تدخلات تفرضها ظروف إجتماعية وديموغرافية .

نماذج التميز والنجاح متوفرة بلا شك وكثير منها تغيب عنها التحفيزات لسبب او لآخر ، مؤسسات يعمل فيها مسؤولون بكل معنى الكلمة وبصمت دون ضجيج وإفتعال يسطرون بجهدهم وعرقهم صورا للعطاء نفخر بها جميعا ، احد هذه النماذج مدرسة أندري دو شينيي الخصوصية  .

هذه المدرسة المتواجدة في منطقة سيدي بوزيد بمدينة اسفي تقدم صورة مشرقة ومشرفة عن واقع التربية والتعليم في المملكة ، بمبانيها المستحدثة وبمرافقها وبتلامذتها وبكوادرها المتميزين مديرة ومعلمين وإداريين.

جريدة الأحداث الإلكترونية (الأحداث) جالت في أركان هذا الصرح العلمي ، لتلتقي المسؤولة الأولى عن هاته المؤسسة السيدة “كلود نور اليقين” و معلمين من أبناء أسفي المخلصين ممن يجدّون في تعليم نحو 180 تلميذ و تلميذة على أعتاب تخرجهم من المرحلة الإبتدائية يستحق جميعهم التكريم .

هذه المدرسة الخصوصية التي يحرص أولياء الأمور على تدريس أبنائهم فيها بل ويفضلونها عن المدارس الخصوصية الأخرى ، تضم نظام كاميرات المراقبة ومسجدا ومكتبة وملعبا بالإضافة للأقسام . الساحة الأمامية للمدرسة زرعت بالورود بأناقة وترتيب ، أما النظافة فهي عنوان حقيقي للمدرسة من مرافق صحية وجدران وأرضيات .

و في رؤية المدرسة وضمن خطتها تقول مديرة المدرسة : 《نهدف الى التميز والابداع والابتكار وبناء جيل واع من التلاميذ من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم واعطاء التلميذ فرص التعلم الاتي من خلال توفير بيئة تعلم فاعلة تشجع على البحث والابتكار، و بالإيمان والعلم نصنع الجيل الجديد الذي نريد والمستقبل الذي نحلم به ونبني المغرب النموذج كما أراد الأب والقائد الملك محمد السادس 》.
مدرسة أندري دو شينيي الخصوصية بمدينة أسفي تستحق منا جميعا الإحترام والإعتراف بتميزها ، وتميز إدارتها نموذج وطني بموارد مادية متواضعة ، وبهمة وعزيمة كوادرها مَثَلٌ يستحق الإشارة اليه والتعلم منه .

 

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *