الرئيسية / أحداث أسفي / قاطنو العمارة 23 بتجزئة لالة هنية الحمرية يطالبون شركة العمران بتوفير شروط السكن اللائق

قاطنو العمارة 23 بتجزئة لالة هنية الحمرية يطالبون شركة العمران بتوفير شروط السكن اللائق

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

يشتكي سكان العمارة 23 الكائنة بلالة اهنية الحمرية بآسفي من صمت وتعنت اكبر المنعشين العقاريين باسفي ، و يتعلق الأمر بشركة العمران التابعة للقطاع العمومي ، إذ يعاني السكان وملاك الشقق بالعمارة المذكورة من تسرب مياه الصرف الصحي للمرة الرابعة في ظرف سنة واحدة من الشقة رقم 1 التي تغمرها مياه الصرف الصحي ، وتتسرب المياه ذات الرائحة النتنة إلى مدخل العمارة مع ما يعنيه ذلك من أخطار محذقة بصحة السكان وسلامتهم.

وللإشارة الشقة المذكورة توجد في ملكية العمران التي حولتها إلى مطرح للافتات التجارية والمكاتب المتهالكة بعد ان استغلتها كسكن وظيفي لعازب لمدة 6 سنوات على الأقل في ضرب صارخ في الحق الدستوري للمواطن في الإسكان و السكن اللائق .

وقد بادر السكان منذ يوم الاربعاء الماضي إلى تنبيه أحد موظفي العمران قاطن بدوره بشقة أخرى بالعمارة إلى المشكل قبل تسرب المياه ، ورغم الوعود ولحد كتابة هاته الأسطر ، لم يتم  القيام بأي شيء . لذا بادر أحد ممثلي السكان إلى زيارة إدارة العمران (وكالة آسفي)-يوم الخميس الماضي ، لكن السيد المدير رفض استقباله معتبرا أن الأمر لا يعنيه مادام لا يقطن بالعمارة ، لذلك اتصل السكان يوم أمس الجمعة بالمصالح البلدية المختصة من أجل إيفاد لجنة لمعاينة مدخل العمارة وقَبْوِها الذي تغمره المياه بدوره بصفة دورية ، وتحرير محضر آخر سينضاف إلى باقي المحاضر والشكايات الموجهة للعمران (وكالة آسفي) وجماعة آسفي .

و أمام هذا الصمت واللامبالاة والاستهتار بصحة المواطنين وبسلامتهم بإعتبار أن العمارة أصبحت مهددة بالإنهيار ، يعتزم السكان القيام بخطوات أخرى لإجبار مالك الشقة (العمران) للقيام بالإصلاحات الضرورية للحيلولة دون تكرار هذه المآسي المتوالية وتفادي ما لا تحمد عقباه لا قدر الله.

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عاجل: رسميا.. تعيين محمد زمهار مديرا إقليميا للتعليم بإقليم اسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ علمت جريدة “الأحداث الإلكترونية” أن الأستاذ محمد زمهار تم تعيينه رسميا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *