الرئيسية / أحداث أسفي / مؤتمر حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي باسفي يرفض الإقصاء و التهميش و همه الأول بناء حاضرة المحيط

مؤتمر حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي باسفي يرفض الإقصاء و التهميش و همه الأول بناء حاضرة المحيط

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

إنعقد عشية اليوم السبت 21 يوليوز 2018 بالمركب الثقافي و الإجتماعي للتعليم بمدينة اسفي ؛ أشغال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الإقليمي السادس لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ؛ تحت شعار « نضال واع و منظم لرفع الإقصاء و التهميش عن اسفي حاضرة المحيط ».

واستعرضت كلمة الكتابة الإقليمية للحزب مختلف القضايا التي سيناقشها المؤتمر ومنها الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على مستوى إقليم اسفي ؛ حيث دعت الكلمة إلى إصلاحات سياسية واقتصادية حقيقية ؛ وتجسيد شعارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومحاربة الهشاشة والإقصاء ؛ و نشر ثقافة المساواة وتحقيق العدالة الاجتماعية ؛ ورفع الحكرة والاقصاء عن اقدم المدن المغربية “اسفي” ؛ بما يحسن أوضاع المواطنين خاصة منها الطبقات الفقيرة .

وقال السيد عبد الرحمان بنعمرو عضو الكتابة الوطنية للحزب في كلمة له بالمناسبة ؛ أن هذا المؤتمر ينعقد في ظرفية وطنية تتسم بتراجع في عهد الحكومة الحالية على العديد من المكتسبات الاجتماعية والاقتصادية منها بالخصوص ؛ ضرب القدرة الشرائية للمواطنين ؛ وفقدان مناصب الشغل ؛ وتراجع نسبة التنمية ومستوى الاستثمار. معتبرا أن أي إقلاع اقتصادي واجتماعي هو “مرتبط بتوفير إرادة سياسية لوضع حد للفساد ؛ وإرساء شروط لتحقيق هذا الإقلاع تكون مبنية على إصلاح مندمج ومتكامل”.
هذا ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الإقليمي ، المنظم على مدى يومين 21و 22 يوليوز 2018 ؛ بالخصوص الدراسة والتصويت على التقريرين الأدبي والمالي ؛ ومناقشة الملفات المعروضة على المؤتمر والمصادقة على تقارير اللجان ؛ فضلا عن انتخاب الكتابة الإقليمية الجديدة .
 

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

تعزية في وفاة والدة الأخ عبد الحق كواش

بسم الله الرحمان الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *