الرئيسية / الأحداث الدولية / مدينة “سينكاليا” الإيطالية تستضيف المعرض الدولي للصناعة التقليدية المغربية

مدينة “سينكاليا” الإيطالية تستضيف المعرض الدولي للصناعة التقليدية المغربية

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/
تستضيف سينكاليا (Sengallia) عمالة انكونا (Ancona) بدولة إيطاليا في الفترة من 26 إلى 29 يوليوز الجاري فعاليات النسخة الـ 1 للمعرض الدولي للصناعة التقليدية المغربية ، المنظم بمبادرة من المنظمة الدولية للمجتمع المدني المغربي بإيطاليا بتعاون مع جمعية جاد وجود و بتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي ، وغرفة الصناعة التقليدية بأنكونا ، والمجلس الحاكم لمدينة سينكاليا الإيطالية.
ويسعى المنظمون من خلال تنظيم هذه الفعالية الثقافية والإقتصادية في نسختها الأولى إلى التعريف بالصناعات التقليدية المغربية التي تعكس عمق وتنوع وثراء هذه الصناعة ،كما تهدف المنظمة الدولية للمجتمع المغربي بإيطاليا ، إلى جلب المزيد من السياح لمنطقة سينكاليا (Sengallia) المعروفة بثراء سياحتها ، وذلك بخلق رواج تجاري وحركية اقتصادية بالنسبة للمنطقة من خلال تسويق المنتوجات التقليدية المعروضة .
وحسب نائب رئيس المنظمة المكلف بإدارة المعرض السيد “بن عزي حميد” ، فمن المنتظر ان يحضر حفل افتتاح هذا المعرض القنصل العام للمملكة ب بلونيا وحاكم مدينة سينكاليا وعدد من الشخصيات الإيطالية والمغربية . وأوضح مدير المعرض السيد “بن عزي” عبر مكالمة هاتفية لجريدة الأحداث الإلكترونية ، أن المعرض سيضم أروقة تحتوي على منتوجات تقليدية مغربية تجمع بين الأصالة والمعاصرة خاصة في مجالات الحلويات ، الجلد ، الزليج الفاسي ، النسيج ، المنتوجات النباتية ، اللباس التقليدي الصويري ، الخياطة و الطرز ، الفن و الديكور .
كما سيضم المعرض خيمة مخصصة للتعريف ببعض التقاليد المغربية الأصيلة مثل فن الحناء وتجهيز العروس إلى جانب الحلي المغربية ومختلف أنواعها . وسيشهد حفل إفتتاح المعرض كذلك تقديم ألوان موسيقية و لوحات فنية متميزة من الطرب الشعبي المغربي ، إحتفاء بضيوف المعرض من مسؤولين وسياح أجانب.
من جهة أخرى ، أشار رئيس المنظمة الدولية للمجتمع المدني المغربي بإيطاليا السيد “العزاب مصطفى” ، إلى أن معرض الصناعة التقليدية المزمع تنظيمه بمدينة سينكاليا (Sengallia) ، يسعى إلى دعم الجهود الرامية لترويج منتوج الصناعة التقليدية المغربية كرافد من روافد السياحة ، بالإضافة إلى تشجيع الصناع والتعاونيات الحرفية من خلال مشاركتهم في مثل هذه المعارض ذات الإشعاع الدولي . وتقدم السيد “العزاب” بالشكر لكل من ساهم في اخراج هذا المعرض للوجود من خلال الجهود المبذولة وخصوصاً لكل أعضاء المنظمة ، والشكر موصول للمسؤولين في مدينة سينكاليا من خلال تسهيلهم جميع سبل انجاح المعرض .

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

قدماء لاعبي مدينة اسفي للريكبي يمثلون المغرب في دوري المهرجان المغربي الإيطالي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تستضيف مدينة البندقية الإيطالية في الفترة من 31 اكتوبر الجاري إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *