الرئيسية / أحداث أسفي / صمت و لامبالاة “القايد” يحول حي أناس باسفي يعيش على وقع السيبة!

صمت و لامبالاة “القايد” يحول حي أناس باسفي يعيش على وقع السيبة!

جريدة الأحداث الإلكترونية /نبيل اجرينيجة/

ربما أصبح قدر سكان حي أناس بمدينة اسفي ، أن يعانوا الويلات ، بعدما تم تحويل حيهم إلى سوق عشوائي خاص بالباعة المتجولين و انتشارهم بشكل كثيف ، حيث احتلوا مساحات بقارعة الطرق و وسط الشوارع ، و ذلك في ظل صمت وعدم اكتراث السلطات المحلية و المجلس الجماعي ، و الجهات المسؤولة ، مما زاد من تفاقم الوضع المزري بالحي المذكور الذي غاب عنه تطبيق القانون بشهادة أبنائه و سكانه .
هذا المشهدُ لم يَجْرِ في حي شعبي هامشي ، بل في حي راقي وسط مدينة اسفي ، حي أناس الذي كان يضرب به المثل في الهدوء و الأمن و حسن السلوك لسكانه الذين كانوا بمثابة عائلة واحدة . إلا أن تلك السمعة بدأت تهتز في السنوات الأخيرة بسبب الفوضى العارمة التي تسوده ، وتحديدا بالقرب من زنقة الهلال الأحمر و غيرها من الأزقة المجاورة للملحقة الإدارية 13 ، وهذا ما يطرح اكثر من علامة إستفهام ؟؟؟ عن دور القائد الذي منذ توليه مهام تسيير هذه الملحقة و سمعة هذا الحي أصبحت على المحك في ضوء المعطيات الأمنية والاجتماعية .
ففي حي أناس أصبح بالكاد يجد المارة ممرّا ضيّقا على قارعة الطريق يمرّون فيه ، أما الأرصفة فمُحتلة عن آخرها من لدن أصحاب المحلات الذين يبسطون سلعهم بشكل عشوائي أمام محلاتهم ، وكذا الباعة المتجولين ، ففي هذا المكان تُعرض الخضر والفواكه والأسماك والملابس والأواني المنزلية والمواد الغذائية وغيرها في مشهد موسوم بالفوضى ، بالرغم من أنَّ العديد من الأسواق النموذجية لإيواء الباعة المتجولين قد أنشئت في مدينة اسفي قبل أشهر ؛ لكنّها تظل شبْه مهجورة.
ولا يتردد معظم ساكنة حي اناس في توجيه أصابع الإتهام مباشرة إلى قائد الملحقة الإدارية 13 ، بوقوفه وراء هذا السوق العشوائي ، الذي حوّله الباعة الجائلون إلى فضاء يعيق سير الراجلين و السائقين . يقول أحد المتضررين من ساكنة الحي : أن القائد ” يتقاضى من بائعي الخضر إتاوات فيها خضر و فواكه بحجة انه يضمن لهم الاستمرارية في بقائهم و يتغاضى عن اتساع نشاطهم !!!
وبهذا المعطى تلتمس الساكنة المتضررة من كافة السلطات المعنية و على رأسهم عامل عمالة إقليم اسفي ، التدخل العاجل لتحرير ” الزنقة ” من الاحتلال الغير مقبول ، والتلوث و الامراض الناتجة عن النفايات ، و إيجاد «حل عادل و منصف يعيد لهم الطمأنينة التي افتقدوها منذ مدة ، وتراعي حقوق الجميع».

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *