الرئيسية / أحداث أسفي / اسفي/فضيحة توظيف الأقارب بشركة SAFIEC بالجملة و الإقصاء لأبناء المدينة !

اسفي/فضيحة توظيف الأقارب بشركة SAFIEC بالجملة و الإقصاء لأبناء المدينة !

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

يعاني إقليم اسفي من إقصاء وتهميش ممنهجين ، الشيء الذي يجعله يرزح تحت وطأة الفقر والتجويع كنتيجة حتمية لمعاناة أبنائه وبناته من ويلات البطالة وانسداد الآفاق ، في جو تسود فيه الزبونية والمحسوبية وإغلاق أبواب التشغيل، وانتشار الفساد ونهب المال العام.. في هذا الإقليم الذي قيل عنه أنه نموذج للتنمية الشاملة في المغرب .
فبعد أن عولت اسفي على عدة شركات كبرى من اجل انقاد المدينة من التهميش و الشباب من البطالة ، الا ﺃﻥ إدارة ﺷﺮﻛﺔ SAFIEC بالمحطة الحرارية باسفي كان لها عكس ذلك حيث حولت هذا المعطى لصالحها بعدما استفادت من صفقات الاشغال و توظيف الاهل والاحباب.. وبالمقابل يستمر الحصار المضروب على ابناء اسفي .
فالشركة المذكورة ﻗﺎﻣﺖ ﻣﺆﺧﺮﺍ بعملية ادماج ﺟﺪﻳﺪﺓ ” ﻣﺸﺒﻮﻫﺔ” ﺗﻤﺖ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺳﺮﻳﺔ ﺩﻭﻥ ﺇﻋﻼﻥ ﻣﺴﺒﻖ ﻋﻦ ﺍﻹﻣﺘﺤﺎﻥ ﻟﻠﻌﻤﻮﻡ ، ومن بين من إستفادوا من هذه التوظيفات المشبوهة بشركة SAFIEC أزيد من 14 فرد من أقارب المدير، وبعقود دائمة . ﻣﻤﺎ ﺧﻠﻒ ﺭﺩﻭﺩ ﻓﻌﻞ ﺇﺳﺘﻨﻜﺎﺭﻳﺔ ﻭﺳﻂ ﺷﺒﺎﺏ اسفي ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﺔ ﺍﻹﻧﺘﻘﺎﺋﻴﺔ ﻭﺍﻹﻗﺼﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﻬﺠﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺿﺪ ﺃﺑﻨﺎﺀ المدينة .
فلماذا تبخرت الوعود و الإلتزامات التي سبق ان قدمتها شركة SAFIEC ، بأن الأولوية في التشغيل ستعطى للكفاءات المحلية ، و حل محلها الإحباط و التدمر في نفوس شباب المنطقة ، و زرع في نفوسهم الإحساس بالتهميش والإقصاء المتعمد من طرف إدارة الشركة المعنية بتواطؤ مع السلطة وغياب دور فعال للمنتخبين وبرلمانيي الاقليم.
ومن منبر “جريدة الأحداث الإلكترونية” ندعو برلمانيي المدينة الى سرعة التحرك لحماية حقوق ابناء المدينة في التشغيل وكذا المجتمع المدني الفاعل باسفي الى التنسيق من اجل الدفاع عن حق سكان مدينة اسفي في الشغل . فما فائدة هاته المشاريع الكبرى إن لم تمتص البطالة المحلية و تحل عدد من الإشكاليات الإجتماعية للساكنة ؟!

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *