الرئيسية / أحداث أسفي / أمسية إنشادية دينية و حفل حناء لفائدة الأطفال من تنظيم جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي عمالة اسفي

أمسية إنشادية دينية و حفل حناء لفائدة الأطفال من تنظيم جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي عمالة اسفي

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/

بعد عدة سنوات من الوجود في الساحة الجمعوية ، استطاعت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة إقليم اسفي ، أن تتقدم في تحقيق الأهداف التي رسمتها لتكون جمعية فاعلة وشريكة حقيقية في التنمية ، وأن ترسم أبعادا إجتماعية لفائدة منخرطيها و أبناءهم .
فبمناسبة ليلة القدر المباركة ، نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وموظفات عمالة إقليم اسفي ، يومي السبت و الأحد 9 و 10 يونيو 2018 الموافق ل 24 و 25 رمضان 1439 حفل حناء لفائدة بنات موظفات وموظفي العمالة ، بالإضافة إلى ليلة من الإنشاد و الطرب الديني ، و ذلك تشجيعاً منهم للجيل الناشئ للتشبث بتقاليد الأجداد وأيضا تكريساً منهم للعادات الدينية في روح أطفالهم.
وقد ترأس الحفلين الشيقين رئيس الجمعية السيد منير تونزي وأعضاء المكتب ، حيث عرف حفل الحناء حضور مكثف للطفلات من أبناء المنخرطين رفقة أسرهم و ذويهم من اجل الاحتفال بهذه المناسبة الدينية و المنظمة على غرار باقي المدن المغربية المتشبتة بمثل هذه العادات و التقاليد.
و قد رسمت ألوان الفرح باتقان على ملامح الصغيرات و بالحناء خططت أيادهن ، و كي تكتمل الفرحة و البهجة في قلوبهن زينت الطفلات بألبسة تقليدية و اخرى عصرية ليصبحن كعروسات صغار حيث يلوحن بأكففهن المنقوشة .
وفي اليوم الموالي من فعاليات الإحتفال بهاته المناسبة ، كان موظفو و موظفات عمالة إقليم اسفي على موعد مع أمسية فنية من تراثنا الأصيل تخللتها فقرات إنشادية التي خلقت أجواء من الروحانية وغاصت في مدح سيد الخلق محمد عليه افضل الصلوات .
الجدير بالذكر ان الإحتفال بليلة القدر المباركة يدخل ضمن برنامج شمولي سطره أعضاء المكتب المسير لجمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي عمالة إقليم اسفي ، و الذي يتضمن عدة مبادرات هامة تهدف إلى المساعدة والتآزر والإعتناء بالموظف .

عن نبيل اجرينيجة

شاهد أيضاً

عمال التعاونية الفلاحية CAM باسفي يعلنون عن إضراب مفتوح

جريدة الأحداث الإلكترونية/نبيل اجرينيجة/ تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين ، دخل صبيحة اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *