غير مصنف

مبادرة جمعية “جمعية أيادي الأمل” تعيد الحياة لأحياء اسفي

مدونة الأحداث الإلكترونية / نبيل اجرينيجة / 

في إطار تشجيع المبادرات المحلية للإرتقاء بجمال المدينة ؛ ومن أجل ترسيخ مبادئ المشاركة والمحافظة على البيئة ؛  نظمت “جمعية أيادي الأمل” حملة تحسيسية حول النظافة شملت مختلف أزقة ودروب المنطقة الجنوبية لمدينة اسفي ؛ وذلك بتنسيق مع مجلس بلدية اسفي و بشراكة مع سيطا البيضاء للنظافة .

بحيوية ونشاط يتحركون في كل الإتجاهات بعدة أحياء جنوب مدينة اسفي ؛ هدفهم الإسهام في توعية المواطنين بأن نظافة حينا رهين بسلوكنا ؛ هم شابات وشبان من جمعية “جمعية أيادي الأمل” إجتمعوا في نشاط بيئي تطوعي بغية تنمية مسؤولية المجتمع لحماية البيئة عبر الممارسة العملية وتفعيل الأنشطة والإنخراط في المشاريع التطوعية في كل المجالات الإنسانية والإجتماعية دون تمييز بين جميع الفئات بغرض الإرتقاء بالمجتمع دون انتظار مردود مادي . 

و قد قام الشبان والشابات ؛ المتطوعون والمتطوعات ؛ بحملة نظافة شملت أزقة وشوارع وساحات مجموعة من الأحياء الشعبية بمدينة اسفي ؛ حيث انكبوا على تخليص المنطقة من الأزبال ؛ وصباغة أرصفتها ؛ فضلًا عن عملية التواصل مع الساكنة لأجل التحسيس بأهمية الحفاظ على نظافة حيهم .

وتعد هذه الحملة البيئية حلقة من سلسلة حملات النظافة التي سيتم تنظيمها من طرف جمعية “جمعية أيادي الأمل” ؛ وبتنسيق دائم مع مجلس بلدية اسفي و شركة سيطا البيضاء للنظافة ؛ اللذان قاما بدورهما فى دعم الحملة بالمعدات والأدوات اللازمة لعمليات النظافة .

وقال محمد خربوش رئيس الجمعية ؛ إن هذه الحملة تأتى فى إطار إحساس شباب مدينة اسفي بالمسؤولية إتجاه مدينتهم ؛ وبمبادرتهم هذه أبان افراد جمعية “جمعية أيادي الأمل” أنهم قاموا بعمل حضاري ؛ ينشدون من خلاله الرقي بحيهم ؛ و ليثبتوا للجميع أنهم قادرون على تنظيف حيهم بأنفسهم والحفاظ على بيئته ؛ وجعلها نقية وإعطائها رونقاً وجمالاً.