الأحداث الدوليةالأحداث الوطنية

سفيرة المغرب ببريطانيا تحصل على جائزة 2015 اعترافا بمساهمتها في إشعاع العمل الدبلوماسي

موقع الأحداث / نبيل.اج

1429653037

حصلت سفيرة المغرب ببريطانيا للا جمالة على جائزة مجلة (دبلومات ماغازين) “المجلة الدبلوماسية” ذائعة الصيت، لسنة 2015 ، اعترافا بمساهمتها الهامة في إشعاع العمل الدبلوماسي.

وخلال حفل نظم مساء أمس الإثنين في لندن بحضور نحو 80 سفيرا أجنبيا وممثلين عن وسائل الإعلام وشخصيات أخرى، قال السفير البريطاني السابق شارل كروفورد ” لقد تم منح هذه الجائزة التي تثير اهتمام الوسط الدبلوماسي اللندني لسفيرة المملكة المغربية اعترافا بمجهوداتها الاستثنائية لفائدة إشعاع العمل الدبلوماسي”.

وأضاف أن ” جائزة (2015 – المساهمة المتميزة في العمل الدبلوماسي في لندن) تكتسي أهمية كبرى لأنها تمنح من قبل دبلوماسيين أجانب معتمدين في لندن”، مشيدا بالخصال الإنسانية والمهنية لسفيرة المغرب “وهي خصال تحظى بإشادة وتقدير كبيرين من قبل قيدومي العمل الدبلوماسي”.

وأشار الدبلوماسي البريطاني إلى أن هذه الجائزة سلمت لسفيرة المغرب من قبل نظرائها عرفانا بمبادراتها المحمودة التي مكنت من إغناء وتعميق الحوار بين إفريقيا وأوربا، وقدم في هذا الإطار نظرة عامة حول المبادرات الكبرى التي قامت بها للا جمالة ومساهماتها في مختلف التظاهرات المنظمة ببريطانيا.

ومن جهتها، أعربت للا جمالة عن فخرها بالحصول على هذه الجائزة التي تمثل تشريفا للمغرب وتقديرا للدبلوماسية المغربية التي تعمل بدون كلل من أجل إرساء قيم التفاهم والحوار بين شعوب العالم.

واغتنمت هذه المناسبة للتعبير عن تشكراتها الحارة لممثلي السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد في لندن على دعمه واعترافه بالمبادرات الدبلوماسية التي تضطلع بها المملكة من أجل تقوية علاقات الصداقة والتضامن بين شعوب المعمور.

وأكدت للا جمالة أن هذه الجائزة تعد أيضا حافزا لمواصلة العمل بتعاون مع الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في بريطانيا من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال الصاعدة.

وبدورها، هنأت فانيسيا ديبلوك فانكوفلير، مديرة نشر المجلة البريطانية “دبلومات ماغازين” سفيرة المغرب على حصولها على هذه الجائزة، مؤكدة الأهمية التي تكتسيها جائزة التميز هاته التي يتم منحها من قبل مهنيي الحقل الدبلوماسي اعترافا بالنجاح الذي يحرزه الفائز بحكم مبادراته وديناميته في العمل.

وقد نوه العديد من الدبلوماسيين الأجانب بمنح هذه الجائزة للا جمالة، معتبرين أن الأمر يتعلق بتكريم مستحق بفضل الدينامية في العمل والاحترام الذي تحظى به للا جمالة في الوسط الديبلوماسي البريطاني.

يذكر أن مجلة “دبلومات مغازين” أنشئت في العام 1947 وهي مجلة متخصصة موجهة للوسط الدبلوماسي اللندني. وتغطي المجلة أنشطة السفارات وتقترح على قرائها تحليلات سياسية وملفات حول العلاقات الدولية.