الأحداث الوطنية

مشاركة المغرب في “كأس العالم للأفكار” بالعاصمة الإسبانية مدريد

موقع الأحداث / نبيل.اج

13678842552

ستضيف العاصمة الإسبانية مدريد، يوم 21 أبريل الجاري، البطولة الأولى للإبداع (كأس العالم للأفكار)، بمشاركة 23 مدينة من 13 بلدا، منها المغرب، الذي سيمثل بمدينة الدار البيضاء بحسب ما ذكر المنظمون.

وتهدف هذه المبادرة، التي تندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي للابتكار والإبداع، إلى توفير حلول للمشاكل الشمولية عن طريق الأفكار الإبداعية، وبالتركيز على خمسة مجالات ذات أولويةº هي التعليم والموارد والطاقة والتواصل والمدن الذكية.

وقال المسؤول عن هذا المشروع، فرناندو كارويسكو، “إننا بهذه المبادرة، نريد أن تعي جميع البلدان والمدن المشاركة اتحادنا من أجل رفع التحديات الشمولية، وذلك بفضل التكنولوجيات الجديدة”، مشددا على أن أي مشكلة يمكن حلها عن طريق الموهبة والابتكار والإبداع.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه سيتعين على كل مدينة مشاركة في هذه الدورة تنظيم حدث محلي وتقديم أفكار، سيتم اختيار إحداها وتتويجها كأفضل فكرة في هذه التظاهرة.

وسيعرف وسط العاصمة الإسبانية تنظيم أزيد من 20 نشاطا لاستقبال الأفكار المقترحة خلال ورشات العمل، والحفلات الموسيقية والمعارض والنقاشات حول موضوع الإبداع.
وإضافة إلى ممثلي مدينة الدار البيضاء، ستشارك في هذه التظاهرة مدن من إسبانيا والأرجنتين وكولومبيا والمكسيك والبرازيل والإكوادور ونيكاراغوا والشيلي وأستراليا وجنوب أفريقيا وناميبيا والهند.